قرار احتلالي بالاستيلاء على 2000 دونم في يطا

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطني واد بن زيد شمال شرق يطا جنوب الخليل، قرارا عسكريا يقضي بالاستيلاء على 2000 دونم، “لاغراض عسكرية”.

وقال منسق اللجنة الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب جبور لوكالة الانباء الرسمية إن قوات الاحتلال سلمت مواطني واد بن زيد شمال شرق يطا قرارا صدر عن المحكمة الإسرائيلية عام 1997 لا علم لهم به ولم يبلغوا به سابقا، يقضي بالاستيلاء على 2000 دونم من أراضيهم بعضها مزروعة بأشجار الزيتون وشيدت عليها عدة منازل، كما يقضي القرار بإخلاء هذه المنازل، وعرف من اصحابها المواطن محمد إبراهيم العدرة.

وتعود ملكية الأراضي التي أمرت المحكمة العسكرية بمصادرتها “لأغراض عسكرية” لعائلات النعامين والجبارين، ومحمد، وأبو عرام، والعدرة، والحمامدة.

واستنكر الجبور ممارسات سلطات الاحتلال التي تهدف إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين وتوسيع رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل، من خلال إرغامهم على الرحيل عن أراضيهم التي ورثوها عن آبائهم ويعيشون فيها منذ عشرات السنين، ودعا للتصدي لجميع هذه المحاولات، والإصرار على البناء في المناطق التي تحاول سلطات الاحتلال الاستيلاء عليها.

sat

التعليقات مغلقة.