محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل بعنوان “الاراضي خلف الجدار”

عقدت لجنة الدفاع عن الاراضي في المحافظة اليوم ، ورشة عمل بعنوان الاراضي خلف الجدار استهدفت فيها مدراء رؤساء واعضاء الهيئات المحلية واصحاب الاراضي خلف الجدار وداخل المستوطنات ،بهدف توعية المواطنين بالاجراءات القانونية المتبعة في حال الاعتداء على الارض من قبل الجهات الاسرائيلية ،بحضور منسق لجنة الدفاع الاراضي جمال الاحمد ومساعد المستشار القانوني سهى ابو زهران ومن المجلس النرويجي للاجئين المحامي سمير عبد اللطيف .
في بداية اللقاء رحب الاحمد بالحضور ونقل تحيات المحافظ عصام ابو بكر ، مؤكدا على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات لما لها من دور مهم في شرح الاجراءات القانونية وما استجد عليها من تعديلات ،مثمنا دور المؤسسات الحقوقية في تعزيز صمود المواطنين على اراضيهم .   
بدوره اشار عبد اللطيف الى اهمية برنامج تقديم المعلومات والاستشارة والمساعدة القانونية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والذي يهدف الى توعية المواطنين بالاجراءات القانونية في مناطق “ج” ، بالاضافة الى التمثيل القانوني لتقديم المساعدة لهم ، مبينا اهم مجالات عمل المجلس النرويجي المتعلقة في عمليات  الهدم والقيود المفروضة على التخطيط وتقسيم الاراضي وتوسيع المستوطنات و اعتداءات المستوطنين وبناء مسار جدار الفصل العنصري وتقيد حركة المواطنين،مؤكدا على ان عمل المجلس النرويجي غير مقتصر على اللاجئين فقط  .
في حين تحدثت ابو زهران عن اهمية توعية المواطنين بالاجراءات القانونية في حال الاعتداء من قبل الجهات الاسرائيلية وخاصة الاراضي الواقعة خلف الجدار واجراءات الدخول للاراضي ومساعدة المواطنين في عمل تصاريح من اجل ذلك .
وفي نهاية اللقاء شكر المشاركون المحافظة على تنفيذ العديد من الورش التوعوية بهذا الجانب ،وتم اخذ شكاوى من قبل المواطنين لامكانية مساعدتهم في تحصيل حقوقهم .

التعليقات مغلقة.